Considerations To Know About تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



فالمقارنات المستمرة مع الغير تؤثر سلباً على ثقة الإنسان بنفسه، وتقلل احترامه لذاته، كما تؤثر أيضاً على العلاقات والعمل والصحة الجسدية والنفسية.[٢]

عندما تحتكين بأشخاص ناجحين فسوف يؤثر ذلك على عاداتك وطريقة تفكيرك ونظرتك للحياة ، قد تكوني صاحبة مؤهلات لكنك اخترت الصحبة الخطأ.

وجود أشخاص حقيقين من حولك جديرين بالثقة تقتدي بهم وبآرائهم يدفعك للتطور ويلهمك ويحفزك، ويمكنك قضاء الوقت مع أشخاص يمنحونك الإلهام، ويسعون للتطور الذاتي ولنفس الهدف.

تطوير الذات في العمل يعني العمل على تعزيز مهاراتك وقدراتك الشخصية والمهنية لتحسين أدائك وتحقيق نجاحك في بيئة العمل، إليك بعض السبل التي يمكنك اتباعها لتطوير الذات في العمل:

احرصي على اختيار مادة يومية للقراءة على أن تكون ذات محتوي تعليمي هادف مثل قراءة مقال تعليمي أو تحفيزي واحد على الأقل يوميا، أو كتاب واحد في الشهر.

قد تتعرض المرأة لتحيزات جنسية وتوقعات ثقافية محددة تحد من قدرتها على تطوير نفسها في مجال العمل؛ لذا يجب عليها التغلب على التصورات المسبقة وتحدي القيود والتوقعات النمطية لتحقيق طموحاتها المهنية.

هذا البريد الإلكتروني مشترك بالفعل. تمت إضافة البريد الإلكتروني الخاص بك.

رحلة التحديات والنجاحات.. خبيرة تكشف التأثيرات النفسية على المشاركين في الألعاب الأولمبية

يتضمن كتاب “تحدثي، يا حكيمة” معلومات وإرشادات شاملة ومفيدة للمرأة التي تسعى لتحسين مهارات الإتصال. يتضمن الكتاب نصائح فعالة ومباشرة للتحسين، مثل:

“إكتشاف جمالك الداخلي” لجان فورس، وهو كتاب يتحدث عن أهمية الثقة بالنفس وتطوير صورة الذات.

استبدلي كلمة “لا أعرف” بكلمة “سأبحث في الموضوع” فهذه إحدى طرق تطوير الذات.

فبذلك يمكنك اكتساب الخبرات وتعلُّم الدروس والاستفادة من تجاربهم الشخصيّة في تنمية عقلك وطريقة تفكيرك وتطوير مهاراتك.

– يساهم تطوير الذات للمرأة في زيادة الوعي الذاتي، غير أنه يجعلها أكثر علمًا بما تحبه حقًا أو ما لا تحبه، أيضًا تدرك نقاط الضعف والقوة لديها.

تعلَّم كيفية التعامل مع التحديات والضغوطات اليومية بفاعلية؛ أي طوِّر مهارات إدارة الضغط والتحكم في التوتر، مثل التمرين البدني، وتقنيات التنفس العميق، اضغط هنا وتقنيات الاسترخاء.

Report this wiki page